الرئيسيةخاصريادة

جيتكس 2017 ….. ” مايندروكتس” و ” يوريكا” الأردنيتان تتواجدان بقوة في فعالية خاصة بالشركات الناشئة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

تواجدت الشركات الاردنية الناشئة بقوة في معرض اسبوع جيتكس للتقنية 2017 ، وذلك في فعالية رئيسية خاصة بالشركات الناشئة تحمل اسم “GITEX Future Stars”. 

وضمن هذه الفعالية تمكنت الشركتان الاردنيتان : مايندروكيتس ويوريكا من التواجد بقوة والتاهل من اكثر من 700 شركة ناشئة مرحلة متقدمة من الفعالية تضم افضل 50 شركة ناشئة ستعرض افكارها امام حشد من المستثمرين للتاهل الى قائمة تضم 12 شركة ستتنافس على النهائيات.

وتأمل الشركات الاردنية الوصول الى نهائيات الفعالية التي تتيح الفرصة للشركات الناشئة بعرض افكارها امام أكثر من 250 من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال الحاضرين للمعرض وفعالية ” جيتكس فيوتشر ستارز”.

ويشارك في النسخة الحالية من أسبوع جيتكس للتقنية 2017 ما يزيد على 4100 عارض من أكثر من 70 دولة، ويتوقع أن يستقطب أكثر من 100 ألف زائر، ما يفتح الابواب واسعة امام الشركات الناشئة لاستقطاب اهتمام الشركات الكبرى والمستثمرين. 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة زين الاردن احمد الهناندة – المتواجد حاليا في معرض اسبوع جيتكس 2017 – بان الشركات الناشئة الاردنية تثبت نفسها مجددا في الفعاليات والاحداث المتخصصة بريادة الاعمال، حيث تمكنت شركتان ناشئتان اردنيتان من التاهل الى قائمة تضم 50 شركة ناشئة ستعرض افكارها في فعالية ” جيتكس فيوتشر ستارز”. 

وعبّر الهناندة في حديثه لهاشتاق عربي عن فخره واعتزازه بالشركات الاردنية المتاهلة في الفعالية العربية الكبيرة متأملا لها النجاح والتفوق. 

وقال الشريك المؤسس والمدير العام لموقع هاشتاق عربي الزميل ابراهيم خريسات الى اهمية مثل هذه الفعاليات الداعمة لريادة الاعمال والشركات الناشئة في المنطقة العربية مع قيادة الشباب والشركات الناشئة لمرحلة التحول نحو مزيد من الاعتماد على الابداع والرقمية. 

ومن جانبه تأمل الشريك المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لـ Mind Rockets Inc ، محمد الكيلاني ان تتفوق الشركات الاردنية في الفعالية والتأهل للنهائيات فيها والحصول على مراكز متقدمة، لافتا الى ان من أهم أهداف مايند روكتس وفريق الترجمان في لغة الإشارة هو توفير حق أساسي لمجتمع الصم وهو حق الحصول على الخدمات والمعلومات بلغة الإشارة. 

ويعد ” معرض اسبوع جيتكس 2017 ”  أكبر فعالية للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأكثر تميزاً عالمياً، حيث من المقرر أن يشهد أحدث التقنيات الناشئة التي سوف يستعرضها 700 مبتكر وجهة لدى كل منهم فرصة أن يلفتوا أنظار أكثر من 250 من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال الحاضرين للفعالية.

ويوريكا – الاكاديمية التي تاسست قبل ثلاث سنوات – تقوم على برنامج علمي مختص بالتعليم التكنولوجي المبدع والهندسة موجه للفئة العمري (6-16 سنة)، ، وهي أول برنامج في الأردن والوطن العربي الذي يعمل على تطوير قدرات الطلاب الابداعية في مجالات الهندسة والتكنولوجيا عن طريق تدريس الطلاب المبادئ الرئيسية في الهندسة والإبداع لتحويل الأفكار إلى منتجات ملموس

وحصلت يوريكا على أكثر من 10 جوائز محلية وعالمية وهيأت طلبتها للمنافسة في مسابقات عالمية، مثل التأهل للمشاركة في مسابقة إنتل العالمية في لوس أنجلوس، والتأهل للمشاركة في مسابقة إنتل العالمية في بنسلفانيا، والمشاركة كأول فريق أردني والفريق الوحيد للمشاركة في مسابقة الغواصات ROV بالإسكندرية، والفوز بالمركز الثاني في مسابقة السفارة الهولنديةOur MENA، وجائزة أفضل طائرة الفورميلاون والمركز الأول في مسابقة تتبع الخط للروبوتات والحصول على المركز الأول على مستوى الوطن العربي في أفضل برمجة بالبطولة العربية للروبوت والمركز الأول على مستوى الوطن العربي في أفضل بحث بالبطولة العربية للروبوت والمركز الثالث على مستوى الوطن العربي في البطولة العربية للروبوت بالدوحة.

وخلال العام الحالي سجّل فريق من الشباب الاردنيين – ينتمون الى أكاديمية ” يوريكا” انجازا اردنيا، بحصوله على جائزة ” الفريق الاكثر اصرارا

The Never Give Up Team في نهايات المسابقة العالمية للغواصات الالية ” ROV Mate international” التي اقيمت في امريكا خلال الفترة من 23 حتى 24 الشهر الجاري.

وشركة مايند روكيتس Mind Rockets Inc هي شركة ناشئة أردنية تعمل في مجال تطوير وسائل التكنولوجيا اللازمة لمساعدة الأشخاص الصم وضعاف السمع في جميع أنحاء العالم وتحاول مايند روكيتس Mind Rockets Inc تقديم جميع الخدمات اللازمة لدمج الأشخاص الصم مع المجتمع بشكل كامل من خلال تطبيقاتها المتعددة بتحويل النص والكلام الى لغة الإشارة عبر شخصيات كرتونية ذكية.

وتأهلت شركة مايند للمشاركة في المسابقة الكورية K-Startup Grad Challenge من بين أكثر من 2400 شركة ريادية من جميع أنحاء العالم.

ويستخدم تطبيقات شركة مايند روكتس حوالي 60 ألف مستخدم في أميركا وكندا والعالم العربي وفازت الشركة بالعديد من الجوائز وحصلت على اعتراف من لجان تحكيم دولية عدة في دبي والنرويج وكوريا الجنوبية وسويسرا والأردن والبحرين وكان من ضمن الجوائز التي حصلت عليها شركة مايند روكيتس: Startup weekend award و Seedstars Jordan وK Startup Grand Challenge و Arab mobile App. Competition.

وأطلقت شركة مايند روكتس أول تطبيق على الهواتف المحمولة والذي يحمل إسم “Mimix 3D” وهو عبارة عن تطبيق مترجم للغة الإشارة الأميركية، والنسخة العربية منه تحمل إسم “الترجمان في لغة الإشارة”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى