ألعاب إلكترونيةالرئيسية

“سوني” تبتكر أجهزة قابلة للارتداء لتتبع الحركة

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تتألف أحدث أداة أصدرتها شركة “سوني” (.Sony Group Corp) من مجموعة من الأجهزة القابلة للارتداء لتتبع الحركة، وهي مصممة لاستقطاب المستخدمين إلى عالم “ميتافيرس” عبر هواتفهم.

الأداة الجديدة هي عبارة عن نظام “موكوبي” (Mocopi) الذي يضم ست كرات صغيرة يتم ارتداؤها حول معصم المستخدم وكاحليه ورأسه وفخذيه، وتستخدم لتحريك الصور الرمزية داخل تطبيقات “ميتافيرس” المختلفة على هواتف “سوني” العاملة بنظام التشغيل “أندرويد” أو هواتف “أيفون” من شركة “أبل”، ويبلغ سعرها 49500 ين (360 دولاراً)، ومن المقرر إطلاقها في اليابان في يناير المقبل، حيث تضيف مجموعة “موكوبي” إلى مشاريع الشركة في الواقعين الافتراضي والمُعزّز.

توسيع إمبراطورية “سوني” للألعاب
أحرزت “سوني”، التي تتخذ من طوكيو مقراً لها، تقدماً كبيراً لتوسيع إمبراطورية الألعاب الخاصة بها بما يتجاوز قوتها التقليدية في ألعاب وحدة التحكم مع المزيد من الوحدات الطرفية لأجهزة الكمبيوتر والألعاب المحمولة.

تصنّع الشركة أيضاً سماعة الرأس (PlayStation VR) ونسخة محدّثة منها في المستقبل، وكل منهما مصمم لتطوير منظومة لتجارب الواقع الافتراضي على غرار رؤية “ميتابلاتفورمز” (.Meta Platforms Inc) التابعة لمارك زوكربيرغ، والتي أعاد تسميتها باسم الشركة بعد ذلك.

لم تنجح تطبيقات “ميتافيرس” والواقع الافتراضي في الانتشار بين الفئة السائدة من المستخدمين حتى الآن، إذ تحتل فقط مكانة مناسبة في سوق الألعاب والأجهزة الطرفية عالمياً.

تراهن “سوني” على قدرتها على قيادة هذا القطاع من خلال علامتها التجارية “بلايستيشن” (PlayStation) وتميزها في تطوير البرمجيات.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى