الرئيسيةريادة

4 مهارات تبحث عنها “أبل” عند مقابلة موظفين جدد..فما هي؟

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

في حفل أقيم في جامعة “نابولي فيديريكو الثاني” الإيطالية أخبر الرئيس التنفيذي لشركة Apple تيم كوك الخريجين الجدد أن نجاح Apple يعتمد على ثقافتها وعلى من تعيّن، فعلى سبيل المثال، عادةً ما تبحث الشركة عن موظفين لديهم 4 مهارات أساسية :

1- القدرة على التعاون

2- الإبداع

3- الفضول

4- الخبرة

وقال: “لقد كانت صيغة جيدة جداً بالنسبة لنا” ، مشيراً إلى أن هذه السمات تساهم أيضاً في ثقافة مكان العمل الطموحة والداعمة.

وأثناء حديثه، قال كوك”نحن نبحث عن شخص إذا شاركت فكرتي معه، فإن هذه الفكرة سوف تنمو وتكبر وتتحسن، وهذه العملية التعاونية هي الطريقة التي تصنع بها Apple المنتجات.”

وهذا الإحساس بالعمل الجماعي يفسح المجال أمام الإبداع والفضول، حيث إن الثلاثة جميعهم ضروريون لإطلاق أفكار جديدة أو تحسين الأفكار القديمة، على حد تعبيره.

ولكن الذي ما زال يطرح للنقاش هو ما إذا كانت أساليب التوظيف التي تتبعها Apple تضمن وجود بيئة عمل إيجابية باستمرار ، لأنها هذا العام، تراجعت على القائمة السنوية المقارنة للشركات العالمية التي تتمتع بأفضل ثقافة في مكان العمل، كما حصلت على تصنيف “C” للثقافة المكتبية، على الرغم من احتلالها المرتبة الـ 14 العام الماضي.

كما أنها تراجعت بأكثر من 20 نقطة في التصنيف السنوي لأفضل أماكن العمل في الولايات المتحدة من Glassdoor، حيث انخفضت من المركز 31 إلى مركز 56.

وقالت شركة آبل في بيان لصحيفة نيويورك تايمز، رداً على شكاوى الموظفين بشأن ثقافة عمل “سامة” في سبتمبر: “نحن ملتزمون بشدة، بخلق بيئة عمل إيجابية وشاملة والمحافظة عليها، نحن نتعامل مع جميع المخاوف على محمل الجد ونحقق بدقة في كل مرة تثار فيها مخاوف، واحتراماً لخصوصية أي أفراد معنيين، لا نناقش مسائل محددة تتعلق بالموظفين”.

المصدر: CNBC عربية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى