أجهزة ذكيةالرئيسية

نظرة على ميزة التعرف على حوادث السيارات في “آيفون 14”

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشفت شركة آبل Apple عن ميزة جديدة هامة للسلامة لمستخدمي سلسلة هواتفها الجديدة آيفون 14، وهي ميزة التعرف على حوادث السيارات واستدعاء الطواريء تلقائيا، وذلك اعتمادا على البرمجيات في الإصدار الجديد iOS 16 والتقنيات والمستشعرات المدمجة في هواتف iPhone 14 الجديدة التي تشمل أربعة هواتف وهم ايفون 14 وايفون 14 ماكس وايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس.

كيف تعمل ميزة التعرف على حوادث السيارات واستدعاء الطواريء تلقائيا في ايفون 14 ؟
وقالت آبل أن الميزة التي من شأنها المساعدة في إنقاذ الأرواح تأتي نتيجة المزيد من الابتكار سواء في البرمجيات أو المستشعرات المدمجة في هواتف iPhone 14، حيث تكتشف الميزة تلقائيا حوادث السيارات وتتصل مباشرة بخدمات الطواريء، كما تنبه الأقارب والأصدقاء الذين اختار المستخدم الاتصال بهم في حالات الطواريء.

وتعتمد ميزة  التعرف على حوادث السيارات واستدعاء الطواريء تلقائيا في ايفون 14 على:

اكتشاف تحولات السرعة المفاجئة: وذلك اعتمادا على مستشعر التسارع الجديد في هواتف iPhone 14 القادر على استشعار التسارع أو التباطؤ الشديد.
رصد التغيرات الجذرية في اتجاه السيارة من خلال مستشعر جديد للحركة (جيروسكوب).

اكتشاف تغيرات الضغط الناتجة عن نشر الوسائد الهوائية في السيارة في أثناء حوادث السيارات، وذلك بالاعتماد على مستشعر الضغط الجوي (البارومتر).
اكتشاف الضوضاء الناتجة من التصادم باستخدام المايكروفون في هواتف ايفون 14
استخدمت آبل أيضا خوارزميات خاصة لاكتشاف الحركة، كما اعتمدت على البيانات العامة للحوادث لتوفير نتائج أكثر دقة.

ما هي أجهزة آبل التي تدعم ميزة التعرف تلقائيا على حوادث السيارات واستدعاء الطواريء ؟
وقالت آبل أن ميزة التعرف التلقائي على حوادث السيارات واستدعاء الطواريء في ايفون 14 برو تتوفر الآن لجميع المستخدمين حول العالم، كما تتوفر لجميع هواتف ايفون14 وساعات ابل ووتش 8 وابل ووتش الترا والجيل الثاني من ساعة Apple Watch SE.

المصدر: صدى التقنية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى